استراتيجيات التعلم النشط . ا. د علي حميد معاد

نتناول من خلال هذه المدونة التعريف باستراتيجيات التعلم التعاوني و استراتيجيات التعلم النشط التي يمكن تطبيقها في مجموعات تعاونية ضمن ( 5 ) أجزاء هي كالتالي :
1- استراتيجيات التعلم التعاوني في مجموعات تعاونية  وتتناول هذا الموضوع في ثلاثة أجزاء 
حيث يتناول الجزء الأول استراتيجيات التعلم التعاوني باسلوب ااتعلم الجمعي , في حين نتناول في الجزء الثاني استراتيجيات التعلم التعاوني في مجموعات الخبراء أو ما يسمى مجموعات الخبرة واستراتيجيات التعلم التعاوني في مجموعات التجزئة وتتناول في الجزء الثالث استراتيجيات التعلم النشط التي يمكن تطبيقها في مجموعات تعاونية ( المجموعات الأم ) 
وتتناول في الجزء الرابع استراتيجيات التعلم النشط التي يمكن تطبيقها في البيئة الصفية التقليدية وفي مجموعات تعاونية على حد سواء ( أي انه يمكن تطبيقها في بيئات صفية يمكن اعادة تنظيمها كمجموعات تعاونية , كما يمكن استخدامها في بيئات صفية تقليدية دون الحاجة لاعادة تنظيم البيئة الصفية لمواجهة مشكلات ارتفاع الكثافة الطلابية و النقص في التجهيزات اللازم توفرها في البيئة الصفية ) و عليه يمكنك القيام باستخدام اداة البحث في هذه المدونة للاطلاع على الأجزاء الاربعة المتعلقة بهذا الموضوع من خلال إجراء البحث باستخدام المصطلحات التالية : 
- الاستراتيجيات القائمة على التعلم في مجموعات تعاونية ( الجزء الأول ) ( الجزء الثاني ) 
- استراتيجيات التعلم النشط التي يمكن تطبيقها في مجموعات تعاونية ( المجموعات الأم )  
- استراتيجيات تعلم نشط يمكن تطبيقها في البيئة الصفية التقليدية وفي مجموعات تعاونية. 
و يمكنكم ابلاغنا في حال وجود نقص في عرض أي موضوع من خلال اداة الاشتراك أعلى المدونة بارسال رسالة عبر بريدكم الإلكتروني تبلغونا فيها بالجزء الذي يحتوي على نقص وسنقوم بمعالجة المشكلة وتزويدكم بالمحتوى اللازم .  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نمادج وأمثلة لأنشطة التعلم النشط يمكن تتفيذها باستراتيجية التعلم الجمعي . أ . د علي حميد معاد

نشاط (1) في مادة التاريخ للصف التاسع الأساسي .  * بالتعاون مع زملائك في المجموعـة استعن  بالقواميس والموسوعات والمعاجم التاريخية المتوفرة في...